Type Here to Get Search Results !

Advertisement

البحث عن وظيفة في ألمانيا Job Searching in Germany S

البحث عن وظيفة في ألمانيا يتطلب التخطيط والمعرفة بأنواع العقود الوظيفية وفهم الضرائب وفئات الضريبة، والبحث الفعّال عبر الإنترنت وتقديم طلبات مميزة. تذكر أن الصبر والاصرار أمور مهمة عند البحث عن وظيفة تلبي احتياجاتك.

إليك بعض المواقع التي تنشر عروض الوظائف بانتظام في ألمانيا


سنستعرض لك معلومات هامة ونقدم بعض النصائح لمساعدتك في العثور على وظيفة مناسبة في ألمانيا بطريقة سهلة ومضمونة. إذا كنت تخطط للعيش والعمل في ألمانيا أو تبحث عن فرص عمل هناك، ستجد هذا الدليل مفيدًا.

من المهم جداً الحصول على وظيفة توفر دخلًا ثابتًا عندما تعيش في ألمانيا. يمكن أن تكون هذه الوظيفة دوام جزئي أو دوام كامل، ولكن المهم هو العثور على مصدر دخل يمكنك الاعتماد عليه.

هناك العديد من أنواع العقود الوظيفية في ألمانيا، وقد يكون من الصعب أحيانًا تفريق بينها. لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض الأنواع الشائعة للعقود الوظيفية في ألمانيا :


1. Arbeit in Vollzeit (العمل بدوام كامل): يشمل العمل بدوام كامل العمل لمدة 35 ساعة على الأقل وحتى 60 ساعة في الأسبوع. عادةً ما يكون الدوام الكامل 40 ساعة في الأسبوع.


2. Arbeit in Teilzeit (العمل بنصف دوام): يشمل العمل بنصف دوام العمل لمدة 15 ساعة على الأقل وحتى 34 ساعة في الأسبوع. عادةً ما يكون نصف دوام العمل حوالي 20-30 ساعة في الأسبوع.


3. Arbeit in Gleitzeit (العمل بعقد أوقات مرنة):هذا النوع من العقود يسمح بجدولة مرنة للعمل بحيث لا يكون لديك عدد محدد من الساعات. ومع ذلك، يتم تحديد حد أقصى للأجور الشهرية (850 يورو إجمالًا) للعمل في هذا النوع من العقود.


4. Geringfügige Beschäftigung (الأعمال ذات الحجم الضئيل): يُعرف هذا النوع أيضًا باسم 450 Euro-Job أو Mini-Job. يتيح لك العمل عدد ساعات غير محددة دون تجاوز دخلك الشهري 450 يورو. يتميز بعدم وجوب دفع ضرائب أو تأمين اجتماعي على الأجور في هذا النوع من العقود.


5. Arbeit auf Honorarbasis (العمل على أساس الأجر): هذا النوع من العقود يشبه العمل المستقل. لست موظفًا لدى شركة معينة، ولكنك تقدم خدماتك لهم. يمكنك توقع عقد عمل بناءً على الأجر، ولا يتم خصم ضرائب أو تأمين اجتماعي عن الأجور في هذا النوع.


 الضرائب وفئات الضريبة:  عندما تعمل في ألمانيا، من المهم أن تفهم كيفية حساب الضرائب وما إذا كنت تنتمي إلى فئة الضريبة المناسبة. الطلاب عادةً ما ينتمون إلى الفئة الأولى (Steuerklasse 1)، والتي تعني أنك أعزب أو مطلق أو أرمل أو لا تعيش مع شريك. وهي الفئة التي يتم فيها خصم الضرائب بشكل متوسط.




Top Post Advertisement

Below Post Advertisement