-->

cost of living in Germany تكلفة المعيشة في ألمانيا

cost of living in Germany

 تكلفة المعيشة في ألمانيا

ان تكلفة المعيشة في المانيا معقولة جدا مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى. ستحتاج إلى حوالي  861 يورو شهريًا لتغطية نفقات المعيشة في ألمانيا اعتبارًا من عام 2021.

في المتوسط ​​، لتغطية نفقات المعيشة في ألمانيا ، ستحتاج إلى حوالي 861 يورو شهريًا (حوالي 1002 دولار أمريكي ) أو 10332 يورو سنويًا (حوالي 12024 دولارًا أمريكيًا ).

تتماشى أسعار الطعام والإقامة والفواتير والملابس والترفيه بشكل أساسي مع متوسط ​​الاتحاد الأوروبي. الإيجار الشهري هو أكبر مصروفاتك في ألمانيا.

إذا كنت تخطط للدراسة والعيش كطالب دولي في ألمانيا ، فمن الجيد معرفة وتوقعات دقيقة حول تكلفة المعيشة في ألمانيا. تغطي هذه المقالة جميع التفاصيل التي تحتاج إلى معرفتها.

هل أنت طالب تلقيت للتو خطاب قبول من جامعة بالخارج وأنت الآن تطفو فوق السحاب من الإثارة للتعرف على ما يخبئه المستقبل لك؟

لكن في اللحظة التالية تبدأ في التفكير في مدى صعوبة التعامل مع جميع المسؤوليات والتحديات التي تسببها الدراسة في الخارج في الخارج في ألمانيا ، لن تكرس نفسك فقط لمتابعة دراستك ودرجاتك الجامعية ، ولكن سيتعين عليك أيضًا معالجة العديد من المشكلات الأخرى أثناء إقامتك هناك ، وفي معظم الأوقات ستتعامل مع هذه المشكلات وحده.

إن الحصول على فهم أفضل لما ينتظرك عبر الحدود وكيف يمكنك التغلب على المشكلات التي تواجهها تجربة الدراسة بالخارج بأكملها قبل مغادرتك أمر حاسم إلى حد ما لنجاحك.

يبدو مخيفًا بعض الشيء ، أليس كذلك؟ حسنًا ، ليس هناك أي سبب على الإطلاق لتقليل حماستك. المشكلة الوحيدة التي تواجهها في هذه المرحلة هي نقص المعلومات المناسبة لمساعدتك على معرفة ما يمكن توقعه أثناء إقامتك في ألمانيا. هذا ما سنبحثه بالتفصيل من خلال هذا المقال ، وبشكل أكثر تحديدًا تكلفة المعيشة في ألمانيا.


الرسوم الدراسية للجامعة

على الرغم من أن بعض الجامعات الألمانية أعادت فرض الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين ، إلا أن الغالبية منهم تحمل تعليمًا عاليًا مجانيًا. الدفعة الجامعية الوحيدة التي تحتاج إلى الاعتناء بها كطالب دولي في ألمانيا هي ما يسمى بمساهمة الفصل الدراسي. مبلغ ثابت من المال تدفعه مقابل خدمات جامعية معينة مثل السفر بالحافلة والمساعدة الإدارية والمرافق الرياضية وقاعات الطعام وما إلى ذلك.

على الرغم من أن التعليم الخالي من الرسوم الدراسية في ألمانيا يخفف عبئًا ماليًا كبيرًا عليك ، إلا أن تكلفة المعيشة تظل قائمة. ألمانيا ليست بلدًا مكلفًا للعيش فيه كطالب ، ولكن إذا بذلت جهدًا للتخطيط للمكان الذي ستعيش فيه وإدارة نفقاتك بشكل جيد ، فسيكون ذلك بمثابة توفير كبير.

بشكل عام ، تعتمد التكلفة الإجمالية للمعيشة في ألمانيا على عوامل مثل الموقع الذي استقرت فيه ونوع نمط الحياة الذي تعيشه. في المدن الصناعية الكبرى ، يكون الإيجار والطعام والملابس أكثر تكلفة. في المقابل ، في المناطق الأقل كثافة سكانية ، يمكنك توقع أسعار أرخص لبعض المنتجات والخدمات.

يمكن أن يوفر لك اختيار المكان المثالي للعيش فيه الكثير من المال. علاوة على ذلك ، من خلال خفض بعض النفقات الإضافية التي ربما تكون قد تكبدتها في المنزل مثل السهرات الليلية المنتظمة ، ستساعد في تحقيق وفورات إضافية. ستساعدك المعلومات الواردة أدناه بالتأكيد على إجراء حسابات دقيقة لكيفية تكلفة المعيشة في ألمانيا ، وفي المقابل ستتمكن من معرفة كيفية تقليلها إلى أقصى حد.

عادةً ما يكون مثلث أهم ثلاث قضايا بالنسبة لك كطالب دولي هو السكن والطعام والسفر. بمجرد أن تثق في التعامل مع هذه التحديات الثلاثة ، سيكون من الأسهل التعامل مع المشكلات الأخرى.

أعلى تكلفة المعيشة في المانيا

بشكل عام ، يعد جنوب ألمانيا أغلى منطقة للعيش في ألمانيا. تعد مدينتان من أكبر المدن في هذا الجزء من البلاد ، وهما ميونيخ وشتوتغارت ، من أغلى المدن للعيش فيها.

على سبيل المثال ، تبلغ تكلفة استئجار شقة بغرفة نوم واحدة في شتوتغارت 846.43 يورو في المتوسط ، بينما تبلغ تكلفة شقة مماثلة في مدينة بريمن شمال ألمانيا 560 يورو في المتوسط.

من حيث النسبة المئوية ، هذا يعني أن استئجار شقة في بريمن أرخص مما هو عليه في شتوتغارت بأكثر من 30٪.

العاصمة برلين ليست باهظة الثمن مقارنة بمعظم العواصم الأوروبية أو بعض أكبر المدن الألمانية. أعلى نفقات أنت على وشك إنفاقها في برلين هي إيجار السكن. تبلغ تكلفة الشقة الصغيرة في برلين بغرفة نوم واحدة 795 يورو في المتوسط.

المدن الأخرى حول برلين في شرق ألمانيا أرخص بشكل رئيسي من نظيراتها في الجنوب. لايبزيغ هي واحدة من أكثر المدن التي يمكن العيش فيها بأسعار معقولة في ألمانيا.

يعتبر الإيجار في لايبزيغ أرخص منه في شتوتغارت بأكثر من 40٪ ، وفي دوسلدورف أرخص بنسبة 20٪ منه في شتوتغارت ، في حين أن الأسعار في شتوتغارت وفي أكبر مدينة في الشمال ، هامبورغ متشابهة إلى حد كبير.



==============

جديد قسم : الدراسة_في_ألمانيا

Warning! Downloading copyrighted material is illegal, and all the files here are only for educational uses. if you wish to use this file online you have to buy a genuine version. We don’t own and resell this product, we got this from a free source. Developers/creator/maker made it with difficulty. We request you to buy a genuine version.

Advertisement