-->

ليه ادرس في المانيا Reasons to Study in Germany - Study in Germany

 ليه ادرس في المانيا Reasons to Study in Germany - Study in Germany


مميزات الدراسة في ألمانيا؟

1. الدراسة شبه مجانية: تُعتبر ألمانيا الوجهة غير الناطقة بالانجليزية الأكثر شعبية في العالم للدراسة حيث تتراوح رسوم الدراسة في أغلب الجامعات الألمانية بين 300 إلى 500 يورو في الفصل الدراسي الواحد، يحصل الطالب بعد سداد الرسوم على اشتراك مواصلات يغطي كل الولاية الواقعة فيها المدينة التي يدرس بها. 2. جودة التعليم: يحظى خريجوا الجامعات الألمانية باحترام وتقدير داخل ألمانيا وخارجها، وبالتالي لا يجدوا صعوبة في إيجاد فرص عمل مناسبة، حيث تحقق الدراسة في ألمانيا قفزة نوعية في الحياة المهنية للطالب بعد التخرج، وبسبب حاجة ألمانيا الدائمة لأيدي عاملة ماهرة وتخصصات مختلفة يمكن للطالب بعد إنهاء دراسته في ألمانيا أن يبقى على أرض المانيا للعمل دون مغادرتها شريطة أن يحصل على فرصة عمل مناسبة وبالتالي يمكن تحويل إقامة الطالب في ألمانيا إلى إقامة عمل ثم بعد ذلك التقدم للحصول على الجنسية الألمانية بعد قضاء السنوات القانونية قبل التقديم للحصول على الجنسية، وهذه الميزة تعد من أفضل مميزات الدراسة في ألمانيا بل تعد هذه الميزة من أكثر الأشياء التي تدفع الطلاب للتوجه إلى ألمانيا للدراسة.

3. إمكانية عمل الطالب أثناء الدراسة: تسمح ألمانيا للطالب بـالعمل في ألمانيا لمدة 120 يوم بشكل قانوني دون أي مشكلات (أي حوالي 20 ساعة أسبوعيًا)، يمكن أيضاً للطالب أن يقسم عمله أثناء الدراسة ليوافق بين الاثنين.
عادة ما تطلب السفارة من المتقدم للدراسة في ألمانيا فتح حساب مغلق في المانيا بإجمالي 10,236 يورو في السنة، أي ما يعادل 850 يورو شهريًا. من المفترض أن يغطي هذا المبلغ تكاليف السكن، والتأمين الصحي، والأكل والشرب، والمواصلات، ومصروفات الدراسة مثل شراء المذكرات والكتب، و تصوير الأوراق إلى ما أخره.

4. الجامعات الألمانية مُعترف بها عالميًا: الجامعات الألمانية لها مكانتها العلمية الرفيعة في كل أنحاء العالم، وليست أكشاك أو أوكار تعليمية لمن يدفع ويشتري، وهي جامعات غير ربحية، والدليل على ذلك عدم تنظيمها لمعارض تعليمية دورية في الدول العربية مثل الجامعات الامريكية، والبريطانية، والكندية، والاسترالية إلى ما أخره.


5. اكتســاب لغة جديدة: اللغة الألمانية هي اللغة الأم لحوالي 100 مليون إنسان. الألمانية هي اللغة الأكثر تداولًا في منطقة الاتحاد الأوروبي، وهي اللغة الأولى في ألمانيا والنمسا بمعنى أنت تتعلّم لغة ستتفتح لك مجالات مختلفة.

6. القرب الجغرافي لألمانيا من العالم العربي، في مقابل بُعد أمريكا وكندا واستراليا.

7. تكاليف المعيشة مقبولة جدًا: الحياة في ألمانيا متوسطة الكلفة سواء على المستوى الدراسي أو على المستوى المعيشي، فالطالب يكفيه مبلغ 850 يورو في الشهر كحد أقصى للحياة وكمصاريف دراسية ومصاريف حياتية أو معيشية تشمل السكن والملبس والمأكل والإنترنت والهاتف وغيرها. 8. الأمن والأمان: الشعب الألماني شعب مسالم بشكل عام ولا يميل إلى العنصرية.



==============

جديد قسم : فيديو_تعلم_الالمانية

Warning! Downloading copyrighted material is illegal, and all the files here are only for educational uses. if you wish to use this file online you have to buy a genuine version. We don’t own and resell this product, we got this from a free source. Developers/creator/maker made it with difficulty. We request you to buy a genuine version.

Advertisement